لماذا تفضل النساء الرجل المرح

لماذا تفضل النساء الرجل المرح

لماذا تفضل النساء الرجل المرح
لماذا يستمر الكبار في اللعب طول حياتهم؟ وفقاً لدراسة جديدة أجريت في جامعة بنسلفانيا فإن حب اللعب والمزح يلعب دوراً في الارتباط بين البشر حيث يتم إرسال إشارات تعد إيجابية تجذب النساء إلى الرجال الذين يتمتعون بخفة الدم وحب المرح بحسب ما توصل إليه الباحثون.
كما تقوم الطيور بالتفاخر بريشها اللامع والمتألق ذو الألوان البهية لجذب بقية الطيور إليها، يقوم الرجال بالتباهي بأنواع السيارات الفاخرة التي يركبونها والملابس الباهظة التي يلبسونها للغرض نفسه أي لجذب انتباه النساء إليهم.
ويؤكد الباحث الذي ترأس الدراسة "إنّ النساء يعتقدن بأنّ الرجال الذين يحبون المرح هم أشخاص غير عدوانيين بعيدين كل البعد عن توجيه الأذية لهن، في حين أن حب المرح لدى النساء يعطي فكرة عنهن بأنهن أكثر شباباً".
هذا ما توصل إليه الباحثون الذين اعتمدوا لإجراء دراستهم على إحصائية سابقة تضمنت لائحة من الصفات التي يبحث عنها الأشخاص في أزواجهم المستقبليين تألفت من 13 صفة أضافوا إليها ثلاث صفات جديدة هي حب اللعب وخفة الدم وحب المرح، وقاموا بإعطاء الاستبيان لما يقارب 160 شاب و 90 فتاة تراوحت أعمارهم بين الـ 18 و26 عاماً.
ووجد الباحثون من خلال النتائج التي نشرت في مجلة "بلاي" أنّ تلك الصفات الثلاث : خفة الدم وحب المرح وحب اللعب ترأست القائمة حيث حصلت على التراتيب الثانية والثالثة والرابعة على التوالي من بين الصفات الـ16 التي تبحث عنها النساء في الأزواج المستقبليين.
أما الصفات التي نالت الأولوية الكبرى لدى الرجال الذين يبحثون عن شريكات لهم فقد كانت الجاذبية والصحة الجيدة بالإضافة إلى الوراثة الجيدة، أي الصفات التي تتعلق بخصوبة المرأة.
وتتحدث الباحثة حول هذا الشأن بقولها "حقيقة كون معظم الأشخاص الذين تضمنتهم الدراسة قاموا بتصنيف الصفات الثلاث: حب اللعب وخفة الدم وحب المرح على رأس القائمة التي تضمنت 13 صفة أخرى قد لا تعني بالضرورة بأنّ اختياراتهم اعتمدت أو ستعتمد فعلياً على هذه الصفات الثلاث".
لكن توضح الباحثة في ختام هذه الدراسة بأن النتائج التي تم التوصل إليها قد تكون منحرفة قليلاً وذلك لأنّ معظم الأشخاص الذين شملتهم الدراسة هم طلاب من الثقافة الغربية، إلّا أنه رغم ذلك فإنّ صفة حب اللعب هي صفة إيجابية مرتبطة باختيار الشخص لشريك حياته.(إيفارمانيوز)